تعتبر العديد من الحالات المرضية الشائعة قابلة للحل مع العلاجات المنزلية، فالعلاجات الطبيعية يمكن أن تكون بدائل لكثير من الأدوية المصنعة كيميائياً و أفضل منها بكثير بفضل عدم احتوائها على السموم من المركبات الكيميائية. يتم الآن استخدام العلاجات المنزلية موضعيًا لتحسين البشرة وعلاجها أو تناولها عن طريق الفم لتوفير الشفاء التام من أغلب الأمراض وقد جمعنا لكم بعض تلك العلاجات فهيا بنا نلقي نظرة عليها.

1- العسل يشفي التهاب الحلق
يخفف العسل من التهاب الحلق بسبب خصائصه المضادة للجراثيم والميكروبات والفيروسات، وهو لا يخفف فقط من تلك الالتهابات ولكنه يحمي من حدوث مضاعفات، فملعقة واحدة من العسل تشفي من السعال والالتهاب. يتم وضع ملعقة من العسل في كوب من الماء الساخن أو الشاي فهذا الشراب يساعد على الشفاء بشكل أسرع ويعمل على مكافحة العدوى.

2- الزنجبيل علاج متكامل
يرجع استخدام الزنجبيل لعلاج العديد من الأمراض منذ آلاف السنين واتسم بفعاليته على الشفاء من أغلب المشاكل الصحية، فالزنجبيل يساعد على الشفاء من التهابات المعدة وقرحة المعدة وعلاج آلام المفاصل وتقوية الجهاز المناعي لمكافحة انتقال أي عدوى إلى الجسم. يعد مشروب الزنجبيل من أهم المشروبات الصحية التي تعمل على تقليل الشعور بالغثيان ويمكن إضافته إلى وجبات الطعام كفاتح للشهية ولشفاء الجسم بأكمله.

3- الشيكولاتة الداكنة تساعد في كل الظروف الصحية
تعتبر الشيكولاتة الداكنة من أكثر العلاجات المنزلية صحة، فهي تفيد الجسم بعدة طرق مختلفة فهي تعمل على تحسين الدورة الدموية لذا ينصح الأطباء مرضى ضغط الدم المنخفض بتناولها وهي تعمل أيضًا على علاج السعال.

4- الكرز يساعد على النوم الهادئ
إذا واجهت صعوبة في النوم فالكرز هو الحل المناسب، يتواجد في الكرز مادتي الميلاتونين والانثوسيانين اللتان تساعدان على النوم الهادئ، فكل ما يلزمك قبل النوم هو تناول بعض حبات الكرز الطازجة وستغفو بسرعة وتحصل على نوم أكثر راحة.

5-يعمل اللوز على تقليل التقلصات
يحدث عند بعض الإناث تقلصات شديدة أثناء فترة الحيض ولكن تلك المعاناة ستنتهي بمجرد توفر حبات اللوز في المنزل، فينبغي في تلك الحالة دمج اللوز إلى النظام الغذائي اليومي لأنه يخفف من تلك الأعراض والتقلصات بشكل كبير ويساعد على التركيز.

6- الفاصولياء تعمل على تقليل الحموضة
إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي وعسر الهضم فالفاصوليا هي الحل الأنسب لعلاج هذه المشكلة، فبفضل الألياف التي تتواجد بالفاصوليا جعلتها قادرة على شفاء القناة الهضمية وقرحة المعدة. تعمل الفاصوليا أيضًا على تعزيز صحة القلب وهناك العديد من الوصفات اللذيذة التي تحتوي على الفاصوليا وتستطيع دمجها في نظامك الغذائي لتتخلص من مشاكل الهضم.

7- الفراولة تساعد على تبييض الأسنان
يمكن إعداد معجون من الفراولة والبيكنج صودا والماء لتبييض الأسنان، فهو يمثل معجون أسنان مثالي حيث يعمل على إزالة التراكمات المتواجدة على الأسنان وتبييضها. يسهل استخدام هذا المعجون فكل ما عليك فعله هو وضعه على فرشاة الأسنان وغسل أسنانك لمدة ثلاث دقائق مرتين في اليوم لتنعم بأسنان بيضاء وصحية.

8- الشوفان مع الماء يعالج الجلد
تحدث بعض الأعراض الجلدية غير المرغوب فيها مثل: الطفح الجلدي والجفاف والحكة خصوصًا في فصل الشتاء وكل تلك الأعراض يمكن علاجها باستخدام الشوفان، فقط قم بإحضار جورب مليء بالشوفان ثم انقعه في الماء لمدة 20 دقيقة ثم ضعه على جلدك وستلاحظ تحسن الفوري ونعومة فائقة في بشرتك نتيجة لترطيب الشوفان العميق.

9- قناع الكركم يحارب التجاعيد
يرجع استخدام الكركم إلى آلاف السنين حيث يعد من الأعشاب الطبية المذهلة، فهو يحتوي على العديد من المركبات العلاجية التي تشفي من العديد من الأمراض، ويمكن وضع قناع الكركم على الوجه لمحاربة الشيخوخة لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

10- الكمون علاج منزلي رائع
يعالج الكمون العديد من الاضطرابات الهضمية ويقي من مرض فقر الدم والإسهال والشعور بالغثيان، وذلك بسبب قدرته على موازنة نسبة الحمض في المعدة فيمكنك إضافة ملعقة منه على كوب الماء أو إلى الوجبات المنزلية.

التعليقات معطلة.