هل تعرف فائدة اللبان الدكر؟

 يمكن إستخدام زيت اللبان الذكر لمنع إنتشار الجراثيم على الجلد أو الفم. و هذا هو السبب في أن العديد من الناس يستخدمون اللبان لتخفيف مشاكل صحة الفم بطريقة طبيعية. كما أن زيت اللبان الذكر يمكن أن يساعد في الوقاية من إلتهتب اللثة، رائحة النفس الكريهة، تجاويف الأسنان، آلام الأسنان، تقرحات الفم و غيرها من الأمراض بسبب خصائصه المطهرة.

3- زيت اللبان الذكر قد يساعد في محاربة السرطان أو التعامل مع الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي

و قد وجدت عدة مجموعات بحثية أن اللبان له تأثيرات مضادة للإلتهابات و مضادة للتورم عندما تم إختبارها في الدراسات المختبرية و على الحيوانات. و أظهر زيت اللبان الذكر أنه يساعد على محاربة بعض أنواع خلايا السرطان.

و قد درس الباحثون في الصين التأثير المضاد للسرطان لكل من زيت اللبان الذكر و زيت المر على خمسة خلايا سرطانية في دراسة معملية. و أظهرت النتائج أن خطوط خلايا سرطان الثدي و سرطان الجلد قد أظهرت حساسية لمزيج من زيت اللبان الذكر و زيت المر.

و قد وجدت دراسة في عام 2012 أن هناك مركب كيميائي موجود في اللبان يسمى ” إيه كيه بي إيه” قد نجح في قتل الخلايا السرطانية التي أصبحت مقاومة للعلاج الكيميائي، و هذا يجعل منه علاج طبيعي للسرطان.

4- زيت اللبان الذكر يعمل كمادة قابضة و يمكنه قتل الجراثيم و البكتيريا الضارة

زيت اللبان الذكر يعمل كمادة مطهرة و معقم و له تأثيرات مضادة للميكروبات. و له القدرة على القضاء على جراثيم البرد و الانفلونزا من المنزل و الجسم بشكل طبيعي، و يمكن إستخدامه بدلاً من المنظفات المنزلية الكيميائية.

و قد وجدت دراسة معملية نشرت في رسائل في علم الأحياء الدقيقة أن مزج زيت اللبان الذكر مع زيت المر لهما فعالية خاصة عند إستخدامها ضد مسببات الأمراض. هذان الزيتان يستعملان منذ عام 1500 قبل الميلاد  في تركيبة حيث أن لهما تأثير قوي على بعض أنواع البكتيريا ” سودوموناس، و كريبتوكوكاس”.

5- يعالج زيت اللبان الذكر الجلد و يمنع علامات الشيخوخة

يمتلك اللبان القدرة على تقوية الجلد و تحسين جودة الجلد و مرونته و خصائص للدفاع عن البكتيريا و الشوائب. قد يساعد أيضاً على تقليل ظهور الندبات و حب الشباب و علاج الجروح. و قد يكون أيضاً مفيد لإزالة علامات التمدد و ندبات الجراحة أو العلامات المرتبطة بالحمل،  و لعلاج تشقق الجلد أيضاً.

التعليقات معطلة.